عثرت الشرطة على أكثر من 400 نبتة حشيش في منزل (عبد الله.ك). من مدينة ( ألميلو)، ومع ذلك،، صدرت المحكمة حكماً مخففاً على الرجل البالغ من العمر 46 عاماً. كما ذكرت صحيفة (دي ستينتور) الهولندية.

 

وبحسب الصحيفة  فقد كان الرجل السوري الأصل في سوريا خلال تلك الفترة مما دعى بالقضاة الى منحه (فائدة الشك).

 

ووفقاً للصحيفة ثبت للنيابة العامة أن (عبد الله) كان مذنبًا في مزرعة القنب في منزله الواقع في منطقة ( وونديسترات)، اكتشفت شركة (كوجاس) المزرعة غير القانونية بسبب الاستخدام المشبوه للكهرباء. وعثرت الشرطة على ثلاث غرف نوم مليئة بالنباتات.

 

 

وبحسب الصحيفة إدعى “ك” أن مزرعة القنب أقيمت أثناء زيارته لوالده الذي يعاني من حالة حرجة في سوريا. وقال إنه لا يعرف شيئا عن ذلك، لكنه يقول إن رجلا مجهولا سأله عما إذا كان يمكنه استخدام منزل “ك”. كعنوان بريدي. وقد وافق (عبد الله) لانه كان في حاجة ماسة إلى الأموال المعروضة والمتفق عليها.

 

المحكمة في (ألميلو)  منحت لعبد الله فائدة الشك. وتمكن الرجل من إثبات وجوده بالخارج خلال تلك الفترة. وبحسب القضاة، هناك ثغرات في قصته، لكنها متسقة. وقد يكون صحيحاً أن الرجل المجهول هو الجاني الرئيسي وليس السوري عبد الله..

 

 

وأشارت الصحيفة الى انه مع ذلك، فقد أدين بالتواطؤ في مزرعة القنب، ونظرًا لأن هذه جريمة أقل خطورة من منظور قانوني، فقد كانت العقوبة المفروضة أقل أيضًا. وحكمت المحكمة على الرجل بالسجن لمدة 90 ساعة في خدمة المجتمع والسجن مع وقف التنفيذ لمدة أسبوعين مع فترة مراقبة مدتها ثلاث سنوات.

 

ولأنه لم يثبت أنه كان مسؤولاً عن حضانة النباتات، لا يُسمح للنيابة العامة أيضًا بأخذ مبلغ 34 ألف يورو من أرباح القنب المشتبه بها منه.