تسبب عدد من الشبان كانوا يقومون بتصوير فيديو من أجل مشاركته على تطبيق “تيك توك”، في وفاة طفل يبلغ من العمر 7 سنوات بمدينة صور جنوبي لبنان. وفي التفاصيل، ذكر موقع “صيدا أون لاين” اللبناني، أن الطفل محمد حيدر إسطنبولي وبينما كان يلعب فوجئ بمجموعة من الشبان يرتدون ملابس سوداء وأقنعة مخيفة ويحملون سيوفاً، أثناء تصويرهم لفيديو “تيك توك”.

وأضاف الموقع نقلاً عن تقرير للطبيب الشرعي، أن الطفل عند رؤيته هذا المشهد أصيب بالرعب الشديد، وانتابته صدمة عصبية أدّت إلى توقّف عضلة قلبه ووفاته. وأشار إلى أن والد الطفل محمد تقدم بشكوى مباشرة بحق المتسبّبين بوفاة ابنه، في حين فجّرت هذه الحادثة غضباً على وسائل التواصل الاجتماعي. وطالب العديد منهم بإنزال أشد العقوبات بحق الفاعلين ليكونوا عبرة لغيرهم، خصوصاً أن تلك المجموعة كانت ترتدي أزياء مخيفة للكبار والصغار. وأوضح الموقع أن تلك المجموعة بدأت التصوير بمثل هذه الأزياء والأسلحة المخيفة، دون اتخاذ وسائل الحيطة وتنبيه السكان ومنع دخول الأطفال إلى المكان.  كذلك دون إخطار الأجهزة الأمنية والحصول على أذونات ترخيص وتصوير، ما تسبب بوفاة الصغير بهذه الطريقة المأساوية.

وكان شاب سوري يبلغ من العمر 20 عاماً، توفي قبل أيام في تركيا، أثناء قيامه بتصوير فيديو من أجل مشاركته على “تيك توك”، عندما قفز إلى قناة للريّ. وتسببت القفزة بارتطام رأسه بأرضية القناة، وذلك في منطقة دوملوكا الريفية التابعة لديريك في ولاية ماردين، حسبما نقلت وسائل إعلام تركية.