أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن عاملاً سورياً قضى بعد تعرضه لصعقة كهربائية في مكان عمله أثناء صيانته علباً كهربائية، ونقلته سيارة إسعاف تابعة لكشافة الرسالة الإسلامية إلى أحد المستشفيات الحكومية مفارقاً الحياة.

 

وأشار ناشطون إلى أن السوري الشاب يدعى “هشام محمد حسن حاج علي” وينحدر من بلدة “كنصفرة” التابعة لمنطقة اريحا في محافظة إدلب.

 

وتكرر في الآونة الأخيرة تعرض سوريين لحوادث مختلفة أدت الى حدوث وفيات.

 

ففي تشرين الثاني 2023 توفي عامل سوري بعد تعرضه لصعقة كهربائية أثناء صيانته علبا كهربائية، في محلة النبي إسماعيل، في مدينة صور. وتم نقله إلى أحد مستشفيات المدينة مفارقا الحياة .

 

وفي كانون الأول الماضي توفي شاب سوري في لبنان، بعد تعرضه لصعقة كهربائية في العاصمة بيروت التي يقيم فيها منذ 8 سنوات بقصد العمل.

 

وقالت شبكة “السويداء 24” حينها إن الشاب “رأفت موفق شنان” (32 عاماً) المنحدر من بلدة عرمان بريف السويداء توفي إثر تعرضه لصعقة كهربائية في بيروت.

 

كما عثر في نيسان الماضي على جثة سوري من مواليد 2001 في بلدة عين قانا قضاء النبطية على عمود كهرباء.

 

وأشارت المعلومات الأولية آنذاك إلى أن الشاب تعرض لصعق كهربائي أثناء محاولاته توصيل التيار لمنزله.

 

وكان تقرير لمنظمة العمل الدولية بعنوان “السلامة والصحة في قلب مستقبل العمل: البناء على 100 عام من الخبرة” ذكر أن 2.78 مليون شخص يموتون سنوياً بسبب ظروف العمل، فيما يتعرض أكثر من 374 مليون شخص للإصابة أو المرض من خلال الحوادث المرتبطة بالعمل.