قتل 7 مدنيين وجرح آخرون، يوم الأحد، من جراء قصف صاروخي شنته قوات النظام مستهدفة إدلب وريف حلب شمال غربي سوريا.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن 5 مدنيين قتلوا وأصيب آخرون بقصف لقوات النظام على مدينة دارة عزة غربي حلب واثنين في قصف على بلدة الأبزمو.

وأضاف المراسل أن مدفعية قوات النظام كثفت قصفها المدفعي والصاروخي على على الأحياء السكنية ومحيط مرافق عامة ومنشآت تعليمية وشارع البازار في مدينة إدلب، بأكثر من 20 قذيفة، ما أدى إلى إصابة 15 مدنياً بينهم 5 أطفال.

?

?????????

?

وأكد استمرار القصف العنيف على أحياء المدينة، مترافقاً مع تحليق طيران الاستطلاع التابع للنظام، في ظل إطلاق صافرات الإنذار في عموم المحافظة.

وتزامن القصف مع انصرف الطلاب من مدارس في المدينة، ما تسبب في انتشار حالة من الرعب والخوف لدى الأطفال.

?

????????????????????????

?

النظام السوري يقوض جميع أشكال الحياة

 

وصعّد النظام السوري هجماته على مدينة إدلب وريفها، الأسبوع الفائت، مستهدفاً المدنيين ومقوضاً جميع أشكال الحياة، بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء وما تشهده المخيمات من مأساة متكررة في كل عام، بسبب ضعف المساعدات الإنسانية وعدم كفايتها للحد الأدنى من احتياجاتهم وانعدام أدنى مقومات الحياة، من نقص وسائل التدفئة وطبيعة المنطقة التي تقام فيها المخيمات وغياب قنوات التصريف، وخاصة في المخيمات المبنية في الأودية، حيث تتعرض لأضرار كبيرة.

إذ قتل 9 مدنيين بينهم طفلان وامرأة، وأصيب 33 مدنياً بجروح، بينهم 7 أطفال وامرأة، في 9 من كانون الأول الجاري، من جراء قصف صاروخي لقوات النظام استهدف الأحياء السكنية في مدينة إدلب.

مقتل 145 مدنياً منذ بداية 2023

 

ومنذ بداية العام الحالي 2023 وحتى نهاية شهر تشرين الثاني الماضي استجابت فرق الدفاع المدني لـ 1158 استهدافاً من قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهم، أدت لمقتل 145 شخصاً بينهم 42 طفلاً و21 امرأةً، وأصيب على إثر هذه الهجمات 607 أشخاص من بينهم 191 طفلاً و93 امرأةً.