تعرض محافظ درعا التابع للنظام “لؤي خريطة” مع ضابط في صفوف ميليشيا أسد برتبة لواء للضرب على يد عناصر يتبعون “للواء الثامن” المدعوم روسياً في مبنى قصر الحوريات بدرعا المحطة، مكان مركز التسوية المؤقت، بحسب مراسل شبكة “تجمع أحرار حواران” المحلية.

وأوضح المراسل أن سبب هجوم عناصر اللواء الثامن على محافظ درعا والضابط جاء بعد إهانات لفظية متكررة من قبل عناصر ميليشيا أسد بحق الأشخاص الذين يصطفون على الطابور أمام المركز لإجراء التسوية، مشيراً إلى أن عناصر أسد حاولوا اعتقال شبان من أمام المركز.

ولفت إلى أنه حدث انتشار أمني كبير لميليشيا أسد في محيط مبنى قصر الحوريات على إثر الخلاف الأخير وسط حالة من التوتر في ذات المنطقة.

ونشرت الشبكة على صفحتها بفيسبوك عدة صور تظهر شباناً بأعداد كبيرة بالقرب من مبنى قصر الحوريات بدرعا المحطة مكان مركز التسوية المؤقت.

وكان نظام أسد بدأ بإجراء عملية تسوية للشبان في العديد من المدن والبلدات بمحافظة درعا، وهي ثالث عملية تسوية منذ سيطرة ميليشيا أسد على المحافظة قبل 5 سنوات.

وتشمل التسوية المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية في صفوف أسد، ويمنح فيها المطلوب مهلة 6 أشهر للالتحاق، بينما يعطى المنشق عن ميليشيا أسد مهلة شهر واحد للالتحاق، ويسمح للمتخلفين عن الخدمة الحصول على إذن سفر لمغادرة المحافظة.

اورينت