أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) يوم الخميس، اعتقال العشرات بتهمة التعاون مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في الرقة، بعد يومين من حملة اعتقالات واسعة شنتها “آسايش” شرق الحسكة.

وذكرت “قسد” في بيان إنها مدعومة بـ”وحدات حماية المرأة” نفذت صباح أمس الأربعاء عمليات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق في المخيمات العشوائية على جانبي الطريق الواصل إلى مدينة “الطبقة” بالريف الغربي لمدينة الرقة، استهدفت خلية للتنظيم مكوّنة من 4 أشخاص، إلى جانب اعتقال 30 من المتعاملين معها.

واتهمت سكان المخيمات بالتسهيل لعمل تلك العناصر وإيوائها وتقديم الدعم اللوجستي لها، مع نشر صور للمعتقلين معصوبي الأعين بالكوفيات وهم يجثون على ركبهم فيما يفتش العناصر الخيام المطوقة بمئات العناصر.

وفي الحسكة، أعلنت “آساييش” الذراع الأمنية لحزب “الاتحاد الديمقراطي” اعتقال العشرات بحملةٍ أمنيَّةٍ واسعةٍ في بلدات “اليعربية” (تل كوجر”، و”ديريك” (لمالكية) و”القحطانية” (الجوادية)، وذلك خلال يومي17و 18 آب/أغسطس الجاري.

وأشارت إلى أن المعتقلين من مرتكبي الجرائم والخارجين عن الأنظمة والقانون المستغلين للناس والمحتالين والتمَّعدين على ممتلكاتهم بهدف زعزعة الأمن، على حد وصف البيان.
زمان الوصل