يعاني أغلبنا من صعوبة في تعديل الرسائل، الشيء الذي يجعلنا مضطرين إلى حذفها وإعادة إرسالها مرة أخرى، أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب الأشهر في مجال الدردشة والاتصال عبر الإنترنت أن بالإمكان تعديل رسائل الواتساب المبعوثة عبر التطبيق دون الحاجة إلى حذفها.

15 دقيقة كافية لتعديل رسائل الواتساب

حسب موقع “aljazeera” تستمر شركة واتساب في تطوير مميزاتها الجديدة التي ستتيح لمستخدمي التطبيق من تعديل الرسائل المبعوثة، كان الإعلان الأولي عن هذه التجربة في فبراير/شباط الماضي وذلك في الإصدار رقم 22.23.0.73 من التطبيق في نظام “آي أو إس” من آبل.

هذه الميزة ستسمح للمستخدمين بتعديل الرسائل في غضون 15 دقيقة من إرسالها. وبذلك، ستكون هذه الميزة مفيدة لتعديل أي خطأ في الرسائل، أو إضافة معلومات جديدة إليها قبل أن يراها الطرف الآخر.

 

15 دقيقة الوقت المسموح به لتعديل الرسالة / shutterstock
15 دقيقة الوقت المسموح به لتعديل الرسالة / shutterstock

 

وفي حين أن “واتساب” تسمح الآن للمستخدمين بحذف أي رسالة مُرسلة قبل أن يراها الطرف الآخر، يبدو أن هذه الميزة تستهدف المستخدمين الذين لا يريدون حذف الرسائل، بل تغيير محتواها قبل أن يراها الطرف الآخر كما أنها تعتبر أفضل إذ لا تترك.

هذه الميزة متوفرة فقط على التحديث الأخير لتطبيق واتساب كما أنها لا تزال قيد التطوير في إصدار 23.6.0.74 لأنها تتضمن تحذيراً مخصصاً جديداً. ونشر لقطة شاشة تكشف أن الرسائل ستُعدّل للجميع في المحادثة شريطة أن يكونوا يستخدمون الإصدار الأحدث من “واتساب”.

طريقة تعديل الرسائل على واتساب 

وحسب نفس المصدر في حال كنت تتساءل عما يحدث للرسائل المعدلة المرسلة إلى الأشخاص الذين يستخدمون إصداراً قديماً من واتساب، فلن تكون هذه مشكلة لأنه يُحتمل ألا تطلق واتساب القدرة على تعديل الرسائل إلا بعد انتهاء صلاحية الإصدارات جميعها غير المتوافقة مع هذه الميزة، لذلك يتعين على المستخدمين الترقية إلى أحدث إصدار من التطبيق يمكنه تلقي الرسائل المعدلة.

للاستفادة من هذه الخاصية يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل الى الرسالة المراد تعديلها.
  2. اضغط مطولاً عليها ثم توجه إلى القائمة أعلى الشاشة.
  3. اختر خيار تعديل “Edit”.
  4. قم بتعديل الرسالة.
  5. اضغط على ارسال.
  6. يجب أن لا تكون الرسالة تجاوزت 15 دقيقة.

مميزات خاصية تعديل الرسائل بعد إرسالها

من بين أهم المميزات التي تقدمها هذه الخاصية على تطبيق واتساب نجد:

 

 

 

 

<strong>مميزات خاصية تعديل رسائل الواتساب بعد إرسالها</strong>/ shutterstock
مميزات خاصية تعديل رسائل الواتساب بعد إرسالها/ shutterstock
  • إرسال نصوص صحيحة خالية من الأخطاء الإملائية.
  • تعديل الرسالة بسهولة في ثوانٍ، دون الحاجة إلى حذفها وإعادة كتابتها مرة أخرى.
  • حذف الإضافات غير المقصودة في الرسالة.

يُشار إلى أن “واتساب” تعمل على اختبار ميزات عديدة، مثل ميزة الرسائل المرئية القصيرة، وميزة الاستماع إلى الرسائل الصوتية مرة واحدة، وميزة الدردشات الصوتية.يمكن للراغبين في تجربة الميزات الجديدة الاشتراك في برنامج “واتساب التجريبي” على أندرويد، كما يمكن تنزيل أحدث نسخة تجريبية من متجر التطبيقات وتثبيتها يدوياً او عبر متجر ابل الخاص بنظام IOS.