ضرب زلزال بقوة 5,4 على سلم ريختر، مساء يوم أمس السبت 14 سبتمبر، جنوب شرق فرنسا؛ ما تسبب في إصابة أربعة أشخاص أحدهم في حالة حرجة، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية.

وأفات مصادر نقلا عن المركز الأورومتوسطي بأن مركز الزلزال كان يقع على بعد حوالي 52 كيلومترًا جنوب مدينة فريجوس في البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح أنّ الهزة الأرضية “وقعت عند الساعة 13:00 ، كما أشارت الوكالة إلى توجه رجال الإطفاء إلى مايقرب من 15 منطقة قريبة من مركز الزلزال للمعاينة والفحص، لافتة أن حتى الساعة الخامسة مساء، لم يسجل وقوع أي أضرار جسيمة في الممتلكات.

ونقلت “فرانس برس” عن فيكتوريا بريللي، التي تبعد 25 كيلومترا عن مركز الزلزال، “لقد كنت منحنية أمام الفرن في مخبز أمي حين شعرت بالزلزال”، وتابعت أنّ “آنية فخارية مع زبون سقطت وانكسرت”.

الهزة الأرضية شعر بها السكان في مناطق واسعة من الساحل، من مدينة تولون مرورًا بمدينة كان وصولًا إلى مدينة أنتيب. وعلى الرغم من انتشار الهلع بين السكان، إلا أنه لم ترد تقارير فورية عن أضرار جسيمة في المنطقة.

وقال ديدي ليفي الذي يعيش في قلعة تعود للقرن الخامس عشر، إنّ “الثريات ظلت تهتز” لعدة دقائق بعد الزلزال، وتابع “لم أشاهد شيئا كهذا في حياتي أبدا. شعرت بالهزّة رغم أن عرض هذه الحوائط يبلغ مترا”.

وأصيب شخص بجروح خطيرة بعد ما أن انهارت سقالة بناء، على ما أعلن مكتب المحافظ الإقليمي، فيما أصيب ثلاثة أشخاص آخرون بجروح طفيفة في منطقة إرديشي المجاورة