أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية”، عن مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري والميليشيات المدعومة من روسيا وإيران، مساء السبت، جراء هجوم موسع نفذته خلايا التنظيم، استهدف نقاط عسكرية تقع على طريق دولي في ريف محافظة دير الزور، شرق سوريا.

 

وقال تنظيم “الدولة الإسلامية” على معرفاته الرسمية ليل السبت، إن 11 عنصراً من قوات “الفرقة 17” وميليشيا “الدفاع الوطني”، وميليشيا “لواء القدس”، قُتلوا ليل الجمعة، جراء هجوم نفذته خلايا التنظيم من محورين، استهدف عدة نقاط عسكرية تقع في منطقة معدان عتيق بريف دير الزور الغربي، شرق سوريا.

 

وأكد التنظيم، أن الهجوم استهدف نقاط عسكرية تقع عند حاجز “القوس” الواقع في الجهة الشرقية من بلدة معدان عتيق على أوتوستراد الرقة – دير الزور، شرق سوريا، لاسيما أن خلايا التنظيم تتمكن للمرة الأولى منذ سنوات بالوصول إلى شرق الأوتوستراد، الأمر الذي يعتبر توسع هجمات التنظيم خلال الأيام القادمة.

 

وكثف التنظيم من هجماته منذ بداية العام الجاري 2024، مستهدفة نقاط وحواجز وأرتالا عسكرية تابعة لقوات النظام والميليشيات المدعومة من روسيا وإيران في البادية السورية التي يُسيطر عليها النظام السوري، والممتدة من ريف مدينة البوكمال بريف محافظة دير الزور الشرقي، وصولاً إلى مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى، دون التمكن من كبح نشاط التنظيم.