كشفت لجان التنسيق المحلية اليوم الثلاثاء عن وصول عشرات الجنود الروس إلى قاعدة عسكرية تابعة للحكومة السورية في محافظة الحسكة شمال شرق البلاد على الحدود مع تركيا.
وقالت اللجان في بيان لها “إن 100 جندي روسي بينهم 10ضباط برتب مختلفة وصلوا فجر أمس الاثنين إلى مطار القامشلي على متن طائرة عسكرية سورية لينتقلوا بعدها إلى الفوج 154 التابع لجيش النظام “. واستقروا في قاعدة عسكرية، بالقرب قرية طرطب السريانية.
تمركز الجنود الروس في قاعدة قريبة من المطار القامشلي المجهز بالرادارات ومضادات طيران و بطاريات مدفعية، وفي منطقة قريبة من الحدود التركية، قد يعطي انطباعاً سيئاً لدى أنقرة حول تحرك الروس في المنطقة.

لجان التنسيق نقلت عن مصادر موثوقة أن “مستشارين من الاستخبارات الروسية زاروا مدينة القامشلي قبل أسبوع للاتفاق مع القيادات العسكرية الكردية ومسؤولي نظام الأسد حول نشر قوات عسكرية برية في المدينة، في حين لم تتسرب أي معلومات عن المهام الدقيقة لتلك القوات.

وأضافت اللجان أن “انتشار القوة العسكرية الروسية سيكون في مناطق سيطرة قوات الأسد وليس في مناطق الإدارة الذاتية الكردية التي تنتشر فيها طلائع قوات أمريكية”.

https://www.facebook.com/LCCSy/posts/1300203263340140

 

محمد امين ميره | مصدر