اليونان.. اعتقال سوري بتهمة تهريب مهاجرين

 

 

 

 

ألقت السلطات اليونانية القبض على مهرب سوري يشتبه بأنه كان يدير عصابة مكونة من 11 عضواً تنقل المهاجرين من تركيا إلى اليونان في جزيرة رودس.

 

وأفاد موقع balkaninsight البلقاني أن التاجر المقبوض عليه يدعى “أبو حمزة” ويشتبه في قيامه بتهريب المهاجرين من تركيا إلى اليونان، في جزيرة رودس في جزيرة دوديكانيسيا.

 

وتمكنت أجهزة الاستخبارات اليونانية وخفر السواحل، بمساعدة أجهزة استخبارات أجنبية، من إلقاء القبض على المهرب في 25 يوليو/تموز الماضي.

 

وقالت إدارة مكافحة المخدرات في تصريح لشبكة “بيرن” الإخبارية إن “القضية لا تزال قيد التحقيق”، مضيفة أن الرجل المولود في عام 1980 هو شخصية رئيسية في دوائر التهريب، وأن اعتقاله قد يقودهم إلى قضايا أخرى.

 

ووصف المصدر “أبو حمزة” بأنه رئيس عصابة مكونة من 11 عضوا تقوم بتهريب المهاجرين من فتحية في تركيا إلى رودس في اليونان، ويقال إنه سجل تحركات خفر السواحل وأبلغ شركائه الأتراك بمكان وتوقيت نقل المهاجرين.

 

وتشير التقديرات إلى أن 60% من المهاجرين إلى جزر دوديكانيسيا خلال العامين الماضيين تم تهريبهم من قبل مجموعة التهريب التابعة له.

 

وبحسب المصدر ذاته كان أبو حمزة قيد المراقبة من قبل EYP وخفر السواحل على مدى السنوات القليلة الماضية، واستخدمت العصابة تطبيقًا عبر الإنترنت لاستئجار ثلاث فيلات فاخرة في الجزيرة حيث احتفظوا بالمهاجرين وزودوهم بوثائق مزورة لمواصلة رحلتهم إلى البر الرئيسي.

 

وعلى الجانب التركي، يرسل المهرب رمزًا لتحديد مكان التسليم باستخدام تطبيق. وعادة ما يكون الموقع بالقرب من طريق غابات. يأتي السائق ويلتقط الأشخاص ويستدير ويغادر”، بحسب ضابط شرطة لشبكة بيرن.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى