انتقد الإعلامي اللبناني والناقد الفني جمال فياض المغني السوري الشاب الشامي على تصريحاته الأخيرة، وطلب منه عبر حسابه الرسمي على منصة “اكس” “تخفيف ثقل دم وتصريحات سخيفة” حسب ما كتب: “إذا كنت فناناً شاباً وحققت بالصدفة نجاحاً واسعاً وانتشرت أغنيتك مثل السحر بنعمة من الله، خفف تقل دم وتصريحات سخيفة وكلام فاضي، وخفف ظهور وخلليك زابطه معك ضربة حظ، لأنك ستفقد كل هذا بأسرع من كل ما حققته! ‏سبحان الله، أعطاك من حيث لا تدري، وتبدده من حيث تدري! ‏مفهوم يا بدري”.

وكان الشامي قد أثار في الأيام القليلة الماضية الجدل عندما كشف في أحد التصريحات عن رغبته في الابتعاد لفترة مؤقتة وأخذ استراحةٍ فنية، معتبراً أنه “ترك بصمةً كافية لا يُمكن محوها بسهولة” مشيراً في الوقت عينه إلى أنه “نجح في كسر السنوات الطويلة من العزلة الفنية التي كان يعيشها بلده سوريا” متوقعا أن “لا يُنسى بسهولة”.

وأكد الشامي أنه “طلب من الشركة التي تتبنى فنه أخذ استراحة، لأنه يريد أن يختفي” عازياً ذلك أنه “في حال لم يختف أو ينعزل، فإنه لن يتمكن من تطوير نفسه وتطوير هويته الموسيقية، وسيشعر بانتهاء موهبته ما يحول دون إبداعه وتقديم المزيد إلى محبيه”.