داهمت دورية من المخابرات الجوية التابعة للنظام السوري، عدداً من المنازل في حي القرابيص وسط مدينة حمص، بحجة البحث عن مطلوبين بتهمة التعامل بغير الليرة السورية.

وقال مراسل إن الدورية اعتقلت شخصين من أبناء الحي يعملان في مكتب عقاري، بتهمة استلام وتسليم حوالات مالية بالدولار الأمريكي.

وأكد مصدر مقرب من الشخصين اللذين تمّ اعتقالهما، عدم صحة التهم الموجهة إليهما، موضحاً أن السبب الحقيقي هو رفضهما منح أحد ضباط فرع المخابرات الجوية شقة سكنية بشكل مجاني بعدما سافر مالكها الذي تربطه صلة قرابة مع صاحب المكتب إلى خارج سورية.

كما أشار المصدر إلى أن الضابط علي الحسن المسؤول عن فرع التوجيه المعنوي داخل فرع المخابرات الجوية، تردد عدة مرات إلى المكتب خلال الفترة الماضية، للمطالبة بالحصول على مفتاح الشقة السكنية.

وبحسب المصدر فإن صاحب المكتب رفض تسليم الشقة للضابط، واشترط لذلك توقيع عقد رسمي بينهما، لضمان عدم استعصاء الضابط بالشقة كما حصل مع العديد من أصحاب العقارات في أحياء حمص.

كما أشار المصدر إلى أن عدد من أقرباء المعتقلَيْن توجهوا إلى رئيس فرع المخابرات الجوية العميد شفيق صارم لتقديم شكوى ضدّ النقيب علي الحسن، وتفنيد التهم الموجهة لهما.

تجدر الإشارة إلى أن عدد من ضباط المخابرات التابعين للنظام السوري قاموا بوضع أيديهم على شقق سكنية ومنازل عربية داخل مدينة حمص بعد تهجير أصحابها الأصليين إلى خارج سورية، وسط مخاوف من تثبيت عقارات المهجرين باسم ضباط الأفرع الأمنية.