بالتزامن مع تجدد الاشتباكات على أطراف بلدة تيرمعلة وعدد من المناطق المجاورة صعّدت قوات الأسد مدعومة بالميليشيات الطائفية والطائرات الروسية من حملتها الشرسة على ريف حمص الشمالي من قصف بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة فضلاً عن استهداف تلك المناطق بالقذائف وراجمات الصواريخ.

فقد شنت مقاتلات حربية روسية ظهر أمس عدة غارات جوية على الأحياء السكنية في قرية “عيون حسين” بريف حمص الشمالي، أسفرت عن جرح خمسة مدنيين، بينهم طفل لم يتجاوز العاشرة من عمره.

https://youtu.be/HgjvkGyX_VE

https://youtu.be/pVGbB_S8G14

كما استهدف الطيران الحربي بعشرات الغارات بلدتي تلبيسة والرستن ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى لم يحصَ عددهم في صفوف المدنيين معظمهم من النساء والأطفال وحصول دمار هائل في الأبنية السكنية.

يأتي ذلك رداً على تمكن فصائل المعارضة المسلحة من قتل عدة عناصر لقوات الأسد بعد التصدي لهم في جبهات الحولة بين قريتي عقرب وتل دهب إضافة إلى محيط بلدة الرستن نتيجة استهدافهم بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

https://youtu.be/2Y0UaDfgaI8

 

https://youtu.be/oAri1enbWu0

من ناحية أخرى تجددت الاشتباكات بين قوات المعارضة السورية، والنظام، على أطراف قرية “تيرمعلة” بريف حمص الشمالي، ترافقت مع قصف متبادل بين الطرفين، وألقت مروحيات النظام عدة براميل متفجرة على القرية.

https://youtu.be/whkHOt9-zWQ