خرجت عدة مظاهرات مساء أمس في مدينة وإدلب وعدد من بلدتها الخاضعة لسيطرة المعارضة للتنديد بحصار قوات النظام وميليشيا حزب الله لبلدتي مضايا وبقين في ريف دمشق الغربي.

فقد خرج مئات المدنيين بتظاهرات في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي ومركز مدينة إدلب نددت بسياسة قوات النظام وحصارها لبلدتي مضايا وبقين بريف دمشق مطالبين الهيئات الإغاثية ومنظمات المجتمع الدولي للتحرك بغية فك الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية.

كما طالبوا باستهداف الفوعة وكفريا المواليتين نصرة لمضايا المحاصرة التي شملتها الهدنة ولم يلتزم نظام الأسد بها.

https://youtu.be/aEpN0NHjsS4

وكان ناشطون في مدينة كفرنبل بريف إدلب نظموا وقفة تضامنية أيضاً في الأمس منددة بحصار مضايا ورفعوا لافتات دعوا خلالها العالم لتحمل مسؤولياته تجاه مضايا.

يأتي ذلك تزامناً مع ما أطلقه الناشطون عبر مواقع التواصل من حملةً تضامنية مع المدينة المحاصرة حيث أطلقوا وسم #‏مضايا_تموت_جوعاً‬ ليتم تعريف العالم بإجرام النظام ونشر صور المحاصرين ومأساتهم مع الجوع.

يذكر أن أكثر من 40 ألف مدني يعانون من أوضاعا مأساوية في بلدتي مضايا وبقين نتيجة الحصار المطبق عليهما من قبل قوات الأسد منذ أكثر من ثمانية أشهر متواصلة دون أن يتم إدخال أي مساعدات إنسانية إليهما علماً أن البلدتين تعتبران من المناطق التي شملتها الهدنة الأخيرة.

 

946111_445857448952554_1016209111754501659_n

محمد امين ميرا | مصدر