قامت قوات النظام السوري قبل عدة أيام بتجريف وهدم قرية الصلالية 8 كم عن بلدة عقيربات في ريف حماة الشرقي .

وحسب ما نقل شهود عيان استقدم النظام عدد من الجرافات والتركسات والآليات الثقيلة وقام بهدم المنازل وتجريف التربة ونقل الركام والأتربة لجهة مجهولة.
وذكر عدد من الناشطين في المنطقة ان ما يقوم به النظام يعتقد انه لمحو وطمس آثار الهجوم بالكيماوي الذي تعرضت له القرية في كانون الأول من العام الماضي والذي راح ضحيته 110 قتلى معظمهم من النساء والأطفال.
الناشط محمد من مركز عقيربات الإعلامي قال لزمان مصدر : تعرضت قرية الصلالية في صباح يوم 12/12/2017 الساعة السابعة والنصف صباحاً لهجوم بالغازات السامة من طائرة حربية نوع ميغ قصفت القرية بأربع صواريخ كما تعرضت أيضا قرى سوحا, حمادى عمر, عقيربات, النعيمية, جروح لغارات مماثلة لكن حصيلة القتلى كانت اكبر في قرية الصلالية , وما يقوم به النظام اليوم هو استكمالاً لجرائمه بحق أهالي المنطقة فقد قام عناصر الدفاع الوطني والشبيحة بتعفيش وسرقة كل القرى وقام النظام بهدم عدد من البيوت في قرى سوحا, والقسطل, وخالد الهلال وتقطيع بساتين الزيتون . لكن ما يجري في قرية الصلالية يبدو انه مخطط له ويتعدى مسألة التعفيش التي تعودنا عليها من شبيحة النظام ونرجح فرضية طمس آثار الهجوم بالغازات السامة.
وسيطر النظام السوري على منطقة عقيربات وقراها منذ شهرين بعد طرد تنظيم داعش منها والى الآن لم يسمح للأهالي بالعودة لقراهم ومن تبقى منهم داخل المنطقة تم نقله الى ريف السلمية.

 

 

 

 

 

 

 

علي محمد المشهداني – ريف حمص | زمان مصدر