تعرض اليوتيوبر السوري الشهير المدعو أحمد الحسين البنيه، الملقّب على مواقع التواصل الاجتماعي “أبو شنب” لحادث مروري وهو في طريقه لزيارة سوريا قادماً من الكويت مكان إقامته، ما أدى إلى وفاته.

وظهر “أبو شنب” الذي ينحدر من مدينة الشعفة التابعة لمحافظة دير الزور بمقطع فيديو قبل الحادث تحدّث فيه عن شرائه سيارة جديدة من أجل زيارة سوريا.

وقال “أبو شنب” أثناء تصوريه للسيارة الجديدة: “باركولنا يا جماعة باركولنا.. سوريا والحافظ الله”، ثم صعد إلى سيارته التي ظهر فيها علم النظام، مطالبا متابعيه أن يدعو له لكي يصل بالسلامة.

 

 

 

 

وبعد فترة قصيرة من إعلانه بدء سفره إلى سوريا تداولت صفحات على مواقع التواصل فيديو لسيارة “أبو شنب” والنيران تلتهما وهو بداخلها.

وعلقت العديد من الصفحات على خبر وفاته، حيث ذكرت أن الحسين صانع المحتوى الكوميدي وصاحب الشنب (الشارب) الطويل والابتسامة الكبيرة، الذي جذب انتباه مئات الآلاف من المتابعين في الكويت واليمن والسعودية وباقي دول الخليج إلى مقاطعه المسلية على كافة منصات التواصل الاجتماعي وبالأخص منصة تيك توك.. اتجه صباح اليوم بسيارته الخاصة نوع GMC لون أبيض من الكويت إلى مسقط رأسه في محافظة دير الزور سوريا لكنه تعرض لحادث مروري وفقد حياته.

 

 

 

 

ويحاول نظام أسد تشجيع المؤثرين والفنانين على زيارة سوريا واستغلال الشخصيات المشهورة على مواقع التواصل لتلميع صورة بشار الأسد، والترويج بأن الوضع في مناطق سيطرته بخير ولا يوجد ما ينغص حياة السوريين.

ويقول ناشطون سوريون إن الأشخاص المؤثرين قدموا صورة غير دقيقة عن البلاد، سواء بعلم أم بغير علم، وعبر بعضهم عن غضبه من التفاوت بين ما يظهر في المحتوى بأن سوريا آمنة، والواقع الذي يؤكد أن سوريا لن تكون آمنة ما دام الأسد يسيطر على السلطة، وهناك آلاف المعتقلين في سجون الأسد والمعاناة من الفقر والبطالة.

وشهدت الفترة الماضية مقتل العديد من الأشخاص الذين زاروا مناطق أسد وكان آخرهم المغني اللبناني جورج الراسي الذي لقي مصرعه، جراء حادث مروري بمنطقة البقاع شرق لبنان على الحدود مع سوريا.