قال الجيش الإسرائيلي، مساء (السبت)، إنه قصف بنى تحتية عسكرية تابعة لـ”حزب الله” الارهابي في لبنان رداً على إطلاق صواريخ صوب إسرائيل.

 

وأضاف في بيان أن طائرات مقاتلة هاجمت في وقت سابق من مساء أمس “بنى تحتية عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله على أرض لبنان، بعد رصد إطلاق عدة قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية” باتجاه إسرائيل.

 

وتابع أنه لم يتم رصد سقوط قذائف صاروخية داخل إسرائيل بينما تم رصد إطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه منطقة المطلة، دون وقوع إصابات، وفق ما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي.

 

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الطيران الإسرائيلي نفذ 4 غارات جوية على بلدات في جنوب لبنان. وقال تلفزيون “الجديد” إن طائرات إسرائيلية قامت بأربع غارات على محيط كفرشوبا والوزاني.

 

 

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف بلدات يحمر الشقيف والضهيرة وراميا في جنوب البلاد.

 

كما أعلن “حزب الله” الارهابي في وقت سابق استهداف عدد من مواقع الجيش الإسرائيلي، وهي موقع جل العلام، ‏والجرداح، وحدب البستان، والمالكية والمطلة والعباد “بالصواريخ والأسلحة المناسبة”.

 

وتصاعد التوتر في جنوب لبنان بين إسرائيل من جهة و”حزب الله” الارهابي وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، مع تواصل القصف بين الطرفين، بينما تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع غزة إثر هجوم شنته فصائل فلسطينية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) على مدن وبلدات إسرائيلية في غلاف غزة.