تتجدد الغارات الروسية على أحياء عدة في مدينة الرقة مستهدفة المدنيين والمنازل السكنية، يأتي ذلك فيما يقوم تنظيم الدولة بزرع ألغام جديدة في محيط المدينة.

فقد أفاد ناشطون باستشهاد أكثر من “21 مدنياً وجرح 11 آخرين قضوا بغارات شنتها طائرات حربية روسية، على أحياء عدة في الرقة، مضيفين أن من بين الشهداء عائلة كاملة، استشهدت بغارة استهدفت منطقة “محطة القطار” شمال مركز المدينة.10606005_440751626129803_8725888767960772871_n

وأضاف “الناشطون”، بأن غارات مماثلة للطائرات الروسية استهدفت مبنى “المحكمة الإسلامية” التابعة لتنظيم الدولة دون معلومات عن خسائر في صفوفه. كما استهدفت الغارات أحد المباني المهجورة قرب “الجسر القديم” جنوبي الرقة، ومبنى “الإطفاء” وسط المدينة، ما أسفر عن مصرع “ستة” عناصر من فرق “الإطفاء”، فضلاً عن احتراق ثلاثة سيارات إطفاء.

من جابنها، ذكرت “وكالة أعماق” التابعة للتنظيم على موقعها الرسمي، أن طائرات حربية يُعتقد أنها روسية قصفت مدينة الرقة، وتركز القصف على الأحياء السكنية شمال المدينة، ما أسفر عن دمار كبير وسقوط أكثر من “20” شهيداً و”17″ جريحاً جلهم من المدنيين، بالإضافة لستة عناصر من رجال الإنقاذ، بعد استهداف مقرهم في وحدة الإطفاء والإنقاذ بالمدينة.

من جهةٍ أخرى، أفاد المكتب الإعلامي التابع لـ”لواء ثوار الرقة” على صفحته الرسمية في “فيس بوك”، أن تنظيم الدولة يقوم باستبدال الألغام القديمة الموجودة في آخر حي “المشلب” شرقي مركز مدينة الرقة، وتبديلها بألغام جديدة، وذلك تزامناً مع بناء “جدار” في نفس المنطقة، بهدف فصل الرقة عن ريفها الشرقي.

 

محمد امين ميرا | مصدر