يستمر قصف قوات النظام لبلدات وقرى الغوطة الشرقية بالمدفعية والصواريخ بعيدة المدى بالتزامن مع تقدم فصائل المعارضة المسلحة في منطقة المرج رغم القصف المكثف من الطيران الروسي.

فقد شهدت مدينة “دوما” منذ يوم أمس قصفاً عنيفاً بالمدفعية الثقيلة استهدف الأبنية السكنية ترافق ذلك مع تحليق للطيران الروسي الحربي واستهدافه أطراف المدينة.

وفي بلدة “عربين” أصيب عدد من المدنيين بجروح نتيجة استهداف قوات الأسد الأحياء السكنية بقذائف المدفعية الثقيلة، ما أدى إلى نشوب حرائق في بعض المباني.

فيما استشهد مدنيان في بلدة “حمورية” وهما “بدوي العربيني” والفتى “محمد أبو عرابي”، وسقط العديد من الجرحى نتيجة استهداف البلدة بغارة جوية من طيران النظام إضافة لقصف مماثل من المقاتلات الروسية.
988805_443991782472454_2797609147771377741_n

من جهة أخرى شهدت منطقة المرج معارك عنيفة تمكن خلالها مقاتلو “غرفة عمليات المرج” من إعادة السيطرة على إحدى النقاط التي خسروها مؤخرا لصالح جيش النظام، ترافقت الاشتباكات مع قصف مكثف لسلاح الجو الروسي.

ونتيجة تلك المعارك فقد أكد ناشطون على الجبهة مقتل عدد كبير من قوات الأسد وبعض عناصر الميليشيا العراقية “الشيعية” المساندة لها.

وأعلن جيش الإسلام تقدمه في نقاط إستراتيجية في محيط “مطار المرج” بعد أن قام عناصره باستهدافها بقذائف الدبابات والهاون، كما بثّ صوراً تظهر عملية إسقاط لطائرة استطلاع على أوتوستراد “دمشق– حمص” من جهة مدينة دوما.

 

محمد امين ميرا | مصدر