شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على مواقع للنظام السوري في محيط محافظة حماة وسط سوريا.
وقال مصدر عسكري لجيش النظام إنه “حوالي الساعة الرابعة من فجر اليوم الجمعة، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه مدينة طرابلس اللبنانية”، وفق أنباء النظام “سانا”.
وأوضح أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت بعض الأهداف في محيط محافظة حماة، مضيفا أن وسائط دفاعنا الجوي تصدت للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها”.
ولم يشر المصدر إلى طبيعة الأهداف المستهدفة أو إلى الخسائر، فيما لم يتضح بعد ما إذا كانت الغارات قد تسببت في وقوع خسائر بشرية أو مادية.
وتتكرر الغارات الإسرائيلية منذ أعوام مستهدفة مواقع إيرانية أو مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية، حيث تم شن غارات في 30 كانون الأول الماضي في منطقة الزبداني.
وقال الجيش الإسرائيلي في تقرير يوم 31 كانون الأول إنه قصف نحو 50 هدفاً في سورية عام 2020، وأشار إلى أن الطائرات الحربية نفذت 1400 طلعة جوية “عملياتية”.
وفي 13 كانون الثاني الحالي، استهدف الطيران الإسرائيلي مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري والميليشيات التابعة لـ”الحرس الثوري” الإيراني في دير الزور، إلى قصف عنيف بغارات جوية “غير مسبوقة”.
وقالت وكالة “فرانس برس”، إن القصف أسفر عن 31 قتيلاً على الأقل من قوات النظام والميليشيات الإيرانية، في حصيلة تُعدّ “الأعلى منذ نحو عامين”.