أعلنت وزارة الدفاع الروسية، ليل الخميس، عن مقتل عسكري من قواتها جراء انفجار استهدف عربة مصفحة في حمص بسوريا، نقلا عن تلفزيون “آر تي” الروسي.

وأكدت مصادر خاصة  أن “القوات الروسية أرسلت أكثر من 30 عربة مدرعة مدججة بالعناصر والسلاح من القوات الخاصة التابعة لها والمتمركزة في قاعدة (حميميم) الجوية بريف اللاذقية الشرقي، إلى باديتي مدينتي “السخنة” و”تدمر” شرق حمص، وذلك لنشر نقاط عسكرية جديدة لها في المنطقة، وتعزيز نقاطها العسكرية السابقة التي كانت هناك”.
وأشارت المصادر إلى أن “الفرقة 25 مهام خاصة”، رافقت العربات الروسية إلى “السخنة”، ونشرت أيضاً عدة نقاط عسكرية وحواجز بالقرب منها، بالإضافة لتعزيز تلك النقاط بدبابات، وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات متوسطة.
ونوهت إلى أن خلايا تنظيم “الدولة” لا تزال تشن هجمات بين الحين والآخر على مواقع لقوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا وإيران في باديتي السخنة وتدمر، موقعة قتلى وجرحى في صفوف تلك الميليشيات والقوات، بالإضافة لهجمات أخرى في باديتي دير الزور والرقة، شرق سوريا.

يأتي ذلك بالتزامن مع شن الطائرات الحربية الروسية بشكلٍ يومي عشرات الغارات الجوية على كهوف ومخابئ يتخذها عناصر التنظيم أوكاراً لهم في البادية التي يُسيطر عليها النظام السوري، والممتدة من مدينة “البوكمال” شرق محافظة دير الزور، وصولاً إلى “السخنة” شرق محافظة حمص.