آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : دير الزور, ميداني 05/01/2022 - 12:44 صباحًا لا يوجد تعليقات

تنظيم “الدولة” يتبنى عملية جديدة ضد “قسد” في دير الزور

تنظيم “الدولة” يتبنى عملية جديدة ضد “قسد” في دير الزور

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” عبر معرفاته الرديفة على تطبيق “تلغرام” السبت، عملية جديدة ضد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) تحت مُسمى “غزوة الثأر” في ريف محافظة دير الزور، شرق سوريا.

وكانت خلايا التنظيم قد هاجمت ظهر السبت عنصرين من قوات “قسد” داخل قرية “الطكيحي” شرق محافظة دير الزور، وبحسب مصادر “زمان الوصل” فإن العملية نتج عنها مقتل المدعو “رياض فياض الأحمد”، وإصابة شقيقه “رامي” بجروح خطيرة وهما ينحدران من مدينة “الميادين”.

وكان تنظيم “الدولة” قد تبنى قرابة 20 ضد قوات “قسد” منذ منتصف نيسان ابريل الجاري وحتى الآن في أرياف محافظات دير الزور، والحسكة، والرقة معقل “قسد”، تحت مُسمى “غزوة الثأر”، أدت تلك العمليات لمقتل وجرح قرابة 25 عنصراً من قوات “قسد” والفصائل العاملة تحت مُظلتها.

 

وأطلق التنظيم هذه العمليات ثأراً لمقتل زعيم التنظيم “أبو إبراهيم القرشي” والناطق الرسمي باسم التنظيم “أبو حمزة القرشي”، اللذين قُتلا بعملية إنزال جوي لقوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في الثالث من شباط الفائت ضمن منطقة “أطمة” القريبة من الحدود السورية – التركية، شمال محافظة إدلب، شمالي غرب سوريا.

زمان مصدر

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

مختارات

 
%d مدونون معجبون بهذه: