آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : اقتصاد, عربي 09/08/2022 - 6:33 صباحًا لا يوجد تعليقات

نظام العصابة يمنح تراخيص لمستثمرين مصريين وأردنيين وعراقيين

نظام العصابة يمنح تراخيص لمستثمرين مصريين وأردنيين وعراقيين

 

 

 

 

صادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التابعة لنظام الأسد، في الأيام القليلة الماضية، على تأسيس شركات تعود ملكيتها لمجموعة من المستثمرين من الجنسية العراقية والمصرية والأردنية.

جاء ذلك بعد الموافقة في وقت سابق على تأسيس شركات تعود ملكيتها لمستثمرين سعوديين وكويتيين وإماراتيين، بحسب ما كشف موقع “أثر برس” الموالي.

وذكر الموقع أن الوزارة صادقت على تأسيس “شركة ميرساة لأعمال المناجم والمقالع والمناولة البحرية”، والتي ستفتح وتستثمر المناجم والمقالع وكل ما يتعلق بها، وأعمال المناولة البحرية في كافة الموانئ السورية، والمشاركة في مشاريع مماثلة لها، وتعود ملكيتها لمستثمرين أحدهما من الجنسية الأردنية.

وقال إنها صادقت لـ”شركة رواج لتجارة الحبوب”، التي تعود ملكيتها لأربعة مستثمرين اثنين منهم من الجنسية المصرية، وسوف تعمل في مجال استيراد وتجارة الحبوب والبقوليات والمواد الغذائية بكافة أنواعها، والدخول في المناقصات والمزايدات.

وأشار إلى أن “شركة حكايا الجواد” القائمة ستعمل على استثمار رجال أعمال عراقيين، باستيراد وتجارة كافة مواد البناء والإكساء، مقرها الرئيسي في ريف دمشق.

وكانت الوزارة صادقت في وقت سابق من هذا العام رسمياً على تأسيس شركة جديدة ساهم في استثمارها رجل أعمال من الجنسية الإماراتية، وأخرى ساهم في استثمارها رجل أعمال من الجنسية الكويتية، وأيضاً شركات ساهم في تأسيسها مستثمرين من الجنسية السعودية، وفقا للموقع.

 

 

 

 

رصد

 

 

 

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: