صدمت امرأة بسيارتها التي كان بداخلها رضيع حشدا من الناس عمدا مساء الاحد في المنطقة الشهيرة في لاس فيغاس غرب الولايات المتحدة ما اسفر عن سقوط قتيل و26 جريحا لكن الشرطة استبعدت العمل الارهابي.

وقال مساعد قائد الشرطة بريت زيمرمان للصحافيين “لم يكن عملا ارهابيا. هذه الفرضية مستبعدة”. واضاف الضابط ان الشرطة “خلصت الى ان هذا الحادث متعمد”.

ووقع الحادث في منطقة لاس فيغاس ستريب وهي مقطع من شارع لاس فيغاس بولفار الذي يضم عددا كبيرا من الفنادق الفخمة والكازينوهات بينما كانت تجري مسابقة ملكة جمال الكون التي فازت فيها ملكة جمال الفيليبين. ويرتاد هذه المنطقة سياح من كافة انحاء العالم.

وصدمت المرأة مرارا المارة. وقالت ربيعة قريشي وهي سائحة من ولاية ويسكونسن لقناة ان بي سي ان السيارة كانت اشبه “بكرة بولينغ والناس مثل القوارير”. واضافت “بما اننا في لاس فيغاس اعتقدت اولا انه عرض. ثم رأيت الناس يطيرون في الهواء”.

وقال زيمرمان ان حالة ستة جرحى كانت حرجة، استقرت. وذكرت الشرطة ان الرضيع سليم. وكانت الشرطة تحدثت في وقت سابق عن سقوط 37 جريحا.

وكانت السائقة وهي اميركية من اصل افريقي في العشرين من العمر تقود سيارة اولدزموبيل تعود لعام 1996 تحمل لوحة تسجيل ولاية اوريغون (شمال غرب). واوقفت السائقة على ذمة التحقيق ويفترض ان تخضع لعدة تحاليل منها تحليل لكشف مستوى الكحول في الدم.

جرحى كنديون

وقال اللفتنانت دان ماكغراث من شرطة لاس فيغاس للصحافيين “لقد انحرفت عن الطريق وصعدت على الرصيف مرتين او ثلاث مرات”. واوضحت الشرطة انها ليست من لاس فيغاس بل جاءت الى المدينة قبل اقل من اسبوع.

وذكرت قناة 8 نيوز ناو المحلية ان الحادث وقع بعيد الساعة 18,30 بالتوقيت المحلي بين مبنى بلانيت هوليوود حيث انتخبت ملكة جمال الكون وفندق باريس لاس فيغاس. ونقلت قناة سي ان ان عن شاهد قوله ان “عددا من الرجال حاولوا وقف السيارة. وصرخوا لتتوقف لكنها لم تفعل”.

وفرت السائقة في البداية بعدما صدمت عددا من المارة ثم تم توقيفها. وقالت قناة محلية اخرى كي تي ان في ان معظم الجرحى الذين استقبلوا في المركز الطبي الجامعي احد ثلاثة مستشفيات نقل اليها المصابون، كنديون قدموا من مونتريال.

وقطعت حركة السير بالقرب من فندق باريس لاس فيغاس أحد أكبر فنادق المنطقة، كما ذكرت شبكة سي أن أن. وظهرت في لقطات بثها التلفزيون مباشرة سيارات إسعاف وفرق طبية لمساعدة الجرحى امام الفنادق الفخمة. وكانت هذه المنطقة المكتظة عادة، مقفرة ومغلقة امام حركة السير بينما كانت تقوم الشرطة بمعاينة المكان.

ا ف ب