تستمر الغارات الجوية الروسية والقصف المتواصل من قوات النظام على قرى وبلدات ريف درعا الغربي بالتزامن مع اشتباكات متواصلة في مدينة الشيخ مسكين بالريف الشمالي فيما تمكن الثوار من صد هجوم قوات الأسد على حي المنشية.

فقد استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون بجروح جراء قصف بالصواريخ الفراغية شنته طائرات روسية على مدينة نوى بريف درعا الغربي.

https://youtu.be/fvKENCEgxf4

كما استشهد أربعة أشخاص من بينهم إمرأة، إثر إنفجار لغم أرضي من مخلفات قوات النظام على أطراف بلدة تسيل.

فيما توفي شاب من بلدة إبطع متأثرا بجراح أصيب بها جراء قصف الطيران الروسي لبلدة إبطع ليرتفع بذلك عدد ضحايا المجزرة إلى خمسة أشخاص.

من جانب آخر تستمر قوات النظام المدعومة بالطيران الروسي بإستهداف مدينة الشيخ مسكين بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ المتمركزة في الفوج 175 بالقرب من مدينة إزرع.

https://youtu.be/RXzC5EVNyu8

يأتي ذلك وسط اشتباكات وصفت بالعنيفة اندلعت مساء أمس على محور اللواء82 دفاع جوي, حيث أعلن الثوار تدمير دبابتين من نوع T72 ورشاش دوشكا إضافة لقتل عدد من جنود النظام والميليشيات الطائفية المساندة له.

https://youtu.be/5BllEifzjs8

هذا وقد تمكن الثوار من طرد عناصر قوات الأسد من أبنية في حي المنشية بمدينة درعا كانوا قد تسللوا إليها أمس الخميس وسط دعم من القصف المدفعي والصاروخي، إلا أن الثوار تمكنوا من استعادة الأبنية بعد ساعات من معارك عنيفة وكبدوا قوات الأسد الكثير من خسائر، وتم قتل العديد من عناصرهم.

https://youtu.be/VIwFpsKT0_c

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد أعلنت أن يوم الخميس سيشهد تشييع جثث ثمانية مقاتلين من الحرس الثوري إضافة لثلاثة مقاتلين أفغان من ميليشيات لواء الفاطميين لقوا حتفهم في الجنوب السوري يعتقد بأنهم قتلوا في مدينة الشيخ مسكين خلال الإشتباكات المتواصلة التي شهدتها المدينة في شهر ديسمبر الفائت.

محمد امين ميره | مصدر