أهدر فياريال فرصة اجتياز ريال مدريد واحتلال المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم وكذلك التساوي في رصيد النقاط مع برشلونة حامل اللقب بتعادله دون أهداف أمام ريال بيتيس يوم السبت.

وأصبح رصيد فياريال بهذا التعادل 40 نقطة قبل أن يلعب ريال مع سبورتنج خيخون يوم الأحد.

ويتقدم ريال على فياريال بفارق الأهداف لكنه يتأخر بنقطتين عن برشلونة وأربع نقاط عن أتليتيكو مدريد المتصدر. ويلتقي أتليتيكو مع مضيفه لاس بالماس وبرشلونة على أرضه مع أتليتيك بيلباو يوم الأحد.

وكان روبرتو سولدادو مهاجم فياريال قريبا من التسجيل في الدقيقة الثانية عندما سدد كرة اجتازت الحارس أنطونيو أدان قبل أن تصطدم بالقائم.

ولا يزال بيتيس دون مدرب منذ إقالة بيبي ميل الأسبوع الماضي ويتقدم بست نقاط على منطقة الهبوط. واستحوذ بيتيس على الكرة طويلا لكن دفاع أصحاب الأرض صمد بقوة.

وقال برونو سوريانو قائد فياريال للتلفزيون الإسباني “واجهنا بعض الأوقات الصعبة اليوم ولم يكن بوسعنا الظهور بمستوانا وصناعة الفرص. لو كنا سجلنا هدفا من فرصة روبرتو في البداية لتغير كل شيء.”

وتماسك سيلتا فيجو صاحب المركز الخامس أمام انتفاضة ضيفه ليفانتي ليفوز 4-3 على متذيل الترتيب ليصبح على بعد ست نقاط من فياريال.

وتقدم سيلتا 3-صفر بفضل هدفين من جون جيديتي مهاجم السويد لكن ليفانتي قلص الفارق إلى 3-2 مع تبقي 25 دقيقة على النهاية قبل أن يضيف صاحب الأرض هدفه الرابع في الدقيقة 84.

وأحرز الظهير الأيسر خوسيه لويس موراليس الهدف الثالث لمتذيل الترتيب بتسديدة قوية قبل دقيقة واحدة على نهاية اللقاء لكن ليفانتي لم يجد الوقت الكافي لانتزاع التعادل.

وقال اياجو اسباس مهاجم سيلتا وصاحب الهدف الثالث للتلفزيون الاسباني “لعبنا جيد لفترات وعانينا لفترات.”

وأضاف اللاعب السابق في ليفربول “المرحلة الأخيرة من المباراة لم تكن جيدة لكن نجحنا في التماسك والحصول على النقاط التي أبقتنا في المركز الخامس.”

وبعد الهزيمة في آخر ثلاث مباريات بالدوري رفع سيلتا رصيده إلى 34 نقطة من 20 مباراة وتوقف رصيد ليفانتي الذي حقق ثلاثة انتصارات فقط هذا الموسم عند 14 نقطة في المركز الأخير.

وصعد اشبيلية إلى المركز السادس متجاوزا إيبار في الترتيب بعد فوزه 2-1 على ضيفه ملقة بفضل ثنائية سريعة من كيفن جاميرو.

وافتتح جاميرو التسجيل في الدقيقة 40 على ملعب اشبيلية بتسديدة متقنة من فوق الحارس ثم ضاعف المهاجم الفرنسي التقدم بعد دقيقتين ليرفع رصيده إلى 11 هدفا في الدوري هذا الموسم عندما حول تمريرة عرضية من فيتولو بشكل رائع في الشباك.

وسمح اشبيلية بسيطرة ملقة صاحب المركز العاشر على المباراة في الشوط الثاني وقلص البرازيلي تشارلز الفارق في الدقيقة 72 من تنفيذ جيد لركلة حرة.

وخرج فيسنتي ايبورا لاعب وسط اشبيلية قبل نهاية المباراة بسبع دقائق لحصوله على الانذار الثاني بعد قليل من مشاركته كبديل لكن بطل الدوري الأوروبي تماسك ليحافظ على تفوقه ويرفع رصيده إلى 32 نقطة.

كما أنهى ملقة اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الظهير أرتور بوكا في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما تلقى انذارين سريعين أيضا.

وقال جاميرو للتلفزيون الاسباني “كانت مباراة صعبة لكن ذلك سيرفع روحنا المعنوية وسيعطينا الثقة للاستمرار في التقدم.”

ويلعب إيبار مع غرناطة يوم الاثنين.